الخطوط الجوية القطرية تدشن أول رحلة من الدوحة إلى الرباط ثالث وجهة في المملكة المغربية

وصلت الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى الرباط يوم الأربعاء في مطار الرباط سلا الدولي على متن طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر. وتم استقبال الرحلة الافتتاحية بأقواس المياه الاحتفالية لدى وصولها الرباط، ثالث وجهات الناقلة القطرية في المملكة المغربية.

وكان على الرحلة الافتتاحية إلى الرباط السيد/ إيهاب أمين، نائب أول الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا الباكستان في الخطوط الجوية القطرية.

ولدى وصول الرحلة إلى مطار سلا الدولي، كان في استقبالها كل من: سعادة السفير/ عبدالله فلاح الدوسري، سفير دولة قطر؛ والسيد/ خالد بن محمد الدوسري، وزير مفوض في سفارة دولة قطر لدى المغرب؛ والسيد/ زكريا بلغازي، المدير العام لهيئة الطيران المدني في المغرب؛ والسيد/ طارق طليبي، المدير العام للنقل الجوي في المغرب؛ والسيد/ خالد مجاور، نائب عمدة الرباط ؛ والسيد/ حسن برغاش، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة في مدينة الرباط.

وسوف تسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر ثلاث رحلات أسبوعياً إلى الرباط على متن طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر التي تضم 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال و232 مقعداً على الدرجة السياحية.

وقال سعادة السيد/ أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا إطلاق رحلاتنا الجديدة إلى مدينة الرباط التي تعد مدينة ساحلية استثنائية ومركزاً متميزاً للأعمال. وسوف تساهم هذه الوجهة الجديدة في تعزيز حضورنا القوي في السوق المغربي فيما ستتيح خيارات سفر مريحة وكثيرة للمسافرين من المغرب إلى أكثر من 160 وجهة حول العالم. كما تعد العاصمة المغربية الرباط مركزاً تجارياً وإدارياً في المنطقة، لتصبح بذلك وجهة مفضلة للمسافرين بغرض العمل من مختلف أنحاء العالم”.

وقال السيد زهير محمد العوفير، الرئيس التنفيذي لهيئة المطارات المغربية: “يسعدنا الترحيب بوصول أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مدينة الرباط، حيث ستساهم هذه الرحلات بتعزيز الخدمات التي يقدمها مطار الرباط سلا الدولي، وبالتأكيد ستساهم في إتاحة المزيد من خيارات السفر من وإلى الرباط .