جلالة الملك محمد السادس يعبر عن بالغ تقديره لمجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية

أعرب جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، عن بالغ تقديره لمجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية للجهود التي بذلتها في عمليات البحث والإنقاذ إثر الزلزال الذي ضرب عدة مدن وأقاليم مغربية.

وقال جلالة الملك محمد السادس، في برقية شكر وامتنان للمجموعة: إنه "لمن دواعي اعتزازنا أن نتقدم إليكم، باسمنا شخصيا وباسم الشعب المغربي، بصادق عبارات الشكر والامتنان على مشاركة فريقكم الشهمة والسخية إلى جانب أشقائكم المغاربة في عمليات البحث والإنقاذ إثر الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز ببلادنا".

وأضاف أن هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية كان لها بالغ الأثر في نفوس الشعب المغربي، مشيرا إلى أن هذه الجهود النبيلة تجسد عمق مشاعر الأخوة الصادقة والمحبة الخالصة المعهودة لدى الشعب القطري، وتؤكد ما تتمتع به المجموعة من كفاءة عالية ومهنية مشهود بها.

وكانت مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية، ممثلة عن اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة، توجهت إلى المغرب للمساهمة في عمليات البحث والإنقاذ معززة بآليات ومعدات متخصصة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للتخفيف على المتضررين جراء الزلزال.