رئيس مجلس النواب المغربي يشيد بقرار سمو الأمير إجراء انتخابات مجلس الشورى في أكتوبر المقبل

أشاد سعادة السيد/ الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية بقرار حضرة صاحب السمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله" بتنظيم انتخابات مباشرة لأعضاء مجلس الشورى، خلال شهر أكتوبر القادم. واعتبر المالكي أن هذه الخطوة الهامة تعزز الاختيارات الدستورية لدولة قطر، لترسيخ مشاركة المواطنين في العملية التشريعية، وتشكل خطوة جديدة في مسلسل التطور والتحديث الذي تعرفه دولة قطر تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله". وجاء ذلك خلال لقاء اجتماع للسعادة السيد/ الحبيب المالكي مع السيد/ خالد محمد بن زابن الدوسري، القائم بالأعمال بسفارة دولة قطر بالمملكة المغربية. وجرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.


سمو الأمير يتلقى اتصالا من ملك المغرب

تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفياً مساء اليوم، من أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة. جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، وعدد من القضايا الاقليمية والدولية


قطر تؤيد تحرك المملكة المغربية الشقيقة بشأن معبر الكركرات الحدودي

تعبر دولة قطر عن قلقها العميق من عرقلة حركة التنقل المدنية والتجارية بمعبر الكراكرات الحدودي، كما تعبر عن تأييدها للخطوة التي قامت بها المملكة المغربية الشقيقة بالتحرك لوضع حد لوضعية الانسداد الناجمة عن عرقلة الحركة في المعبر. وتشيد دولة قطر في هذا السياق بجهود الأمين العام للأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للنزاع القائم منذ عقود. وأخيرا فإن دولة قطر تجدد موقفها الثابت من حل الخلافات عبر الحوار والدبلوماسية والطرق السلمية، وتشدد على ضرورة احترام سيادة الدول كما تدعو إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس


دعم من "قطر الخيرية" للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19 بالمملكة المغربية

قامت سفارة دولة قطر اليوم الثلاثاء 04/08/2020 بتسليم الدعم الذي قدمته "قطر الخيرية"، والذي قدره 250 ألف دولار أمريكي، للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، والمخصص لمواجهة تداعيات أزمة وباء كورونا. ويندرج هذا الدعم المقدم للصندوق في إطار سعي "قطر الخيرية"، بالتنسيق مع الجهات الرسمية، إلى دعم جهود عدد من الدول للتصدي لفيروس كورونا للحد من انتشاره.



وزير الطاقة والمعادن والبيئة المغربي يستقبل سفيرنا

استقبل معالي السيد/ عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة بالمملكة المغربية، بمكتبه بالرباط، سعادة السيد/ فهد بن ابراهيم الحمد المانع، سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية. جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز آفاق التعاون، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

آخر الفعاليات